في تصنيف معلومات عامة بواسطة
صلاة كل ليلة من رجب جميع ايام رجب وحكم كل ليلة

اهلا وسهلا بكم في موقع معلمي المتميز بالسرعة في الاجابة على اسالتكم صلاة كل ليلة من رجب جميع ايام رجب وحكم كل ليلة وبشتى انواع مجالاتها يسرنا دوما في موقعنا بتوفير لكم حل لكل الأسئلة التعليمية والثقافية وعلمية التي تجدون صعوبة في الجواب عليها، ولذالك سنعرض لكم هنا حل سؤال :صلاة كل ليلة من رجب جميع ايام رجب وحكم كل ليلة

صلاة كل ليلة من رجب جميع ايام رجب وحكم كل ليلة

 

الاجابة :

 

image صلاة كل ليلة من ليالي شهر رجب : من صلى في رجب ستين ركعة في كل ليلة منه ركعتين ، يقرأ في كل ركعة منهما فاتحة الكتاب مرة و ﴿ قل يا أيها الكافرون ﴾ ثلاث مرات ، و ﴿ قل هو الله أحد ﴾ مرة . فإذا سلم منهما رفع يديه وقال :

 

« لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير ، وإليه المصير ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ، النبي الأمي وآله» .

 

ويمسح بيديه وجهه ، فان الله سبحانه يستجيب الدعاء ويعطي ثواب ستين حجة وستين عمرة

 

image صلاة في أي ليلة من رجب : من قرأ في ليلة من شهر رجب ﴿ قل هو الله أحد ﴾ مائة مرة في ركعتين ، فكأنما صام مائة سنة في سبيل الله ، وأعطاه الله مائة قصر في جوار نبي من الأنبياء عليهم السلام.

 

 

image صلاة في أي يوم من رجب : من صام يوما من رجب وصلى فيه أربع ركعات ، يقرأ في أول ركعة مائة مرة آية الكرسي ، ويقرأ في الثانية ﴿ قل هو الله أحد ﴾مأتي مرة لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة أو يرى له .

 

 

image صلاة في يوم الجمعة من رجب : من صلى يوم الجمعة في شهر رجب ما بين الظهر والعصر أربع ركعات ، يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وآية الكرسي سبع مرات و ﴿ قل هو الله أحد ﴾ خمس مرات ، ثم قال استغفر الله الذي لا إله إلا هو واسأله التوبة - عشر مرات ، كتب الله تبارك وتعالى له من يوم يصليها إلى يوم يموت كل يوم ألف حسنة وأعطاه الله تعالى بكل آية قرأها مدينة في الجنة من ياقوتة حمراء ، وبكل حرف قصرا في الجنة من درة بيضاء ، وزوجه الله تعالى من الحور العين ورضي عنه رضا لا سخط بعده وكتب من العابدين ، وختم الله تعالى له بالسعادة والمغفرة ، وكتب الله له بكل ركعة صلاها خمسين ألف صلاة وتوجه بألف تاج ، ويسكن الجنة مع الصديقين ولا يخرج من الدنيا حتى يرى مقعده من الجنة .

 

 

image صلاة الليلة الأولى : ما من مؤمن ولا مؤمنة صلى في أول ليلة من رجب ثلاثين ركعة ، يقرأ في كل ركعة الحمد مرة و ﴿ قل يا أيها الكافرون ﴾ مرة ، و ﴿ قل هو الله أحد ﴾ ، ثلاث مرات إلا غفر الله له كل ذنب صغير وكبير ، وكتبه الله من المصلين إلى السنة المقبلة ، وبرئ من النفاق.

 

 

image صلاة أول يوم من رجب : يا سلمان ما من مؤمن ولا مؤمنة صلى في هذا الشهر ثلاثين ركعة وهو شهر رجب ، يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة و ( قل هو الله أحد ) ثلاث مرات و ( قل يا أيها الكافرون ) ثلاث مرات ، إلا محا الله تعالى عنه كل ذنب عمله في صغره وكبره و أعطاه الله سبحانه من الأجر كمن صام ذلك الشهر كله ، وكتب عند الله من المصلين إلى السنة المقبلة ، ورفع له في كل يوم عمل شهيد من شهداء بدر ، وكتب له بصوم كل يوم يصومه منه عبادة سنة ورفع له ألف درجة ، فان صام الشهر كله أنجاه الله عز وجل من النار وأوجب له الجنة ، يا سلمان اخبرني بذلك جبرئيل عليه السلام وقال : يا محمد هذه علامة بينكم وبين المنافقين ، لان المنافقين لا يصلون ذلك . قال سلمان : فقلت : يا رسول الله اخبرني كيف اصلي هذه الثلاثين ركعة ومتى اصليها ؟ قال : يا سلمان تصلي في أوله عشر ركعات تقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة واحدة و ( قل هو الله أحد ) ثلاث مرات و ( قل يا أيها الكافرون ) ثلاث مرات ، فإذا سلمت رفعت يديك وقلت : لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شي قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد ، ثم امسح بهما وجهك .

 

 

image صلاة أخرى : أربع ركعات بتسليمة ، الأولى بالحمد مرة و ( قل هو الله أحد ) عشر مرات ، وفي الثانية بالحمد مرة و ( قل هو الله أحد ) عشر مرات و ( قل يا أيها الكافرون ) ثلاث مرات ، وفي الثالثة الحمد مرة و ( قل هو الله أحد ) عشر مرات و ( ألهيكم التكاثر مرة ، وفي الرابعة الحمد مرة و ( قل هو الله أحد ) خمسة وعشرين مرة وآية الكرسي ثلاث مرات .

 

 

image صلاة الليلة الثانية : عشر ركعات بفاتحة الكتاب مرة و ( قل يا أيها الكافرون ) مرة ، غفر الله له كل ذنب صغير وكبير ، وكتبه من المصلين إلى السنة المقبلة وبرئ من النفاق .

 

 

image صلاة الليلة الثالثة : عشر ركعات ، يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة و ( إذا جاء نصر الله والفتح ) خمس مرات ، بني الله له قصرا في الجنة ، عرضه وطوله أوسع من الدنيا سبع مرات ، نادى مناد من السماء : بشروا ولي الله بالكرامة العظمى ومرافقة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين .

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في موقع الجواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...